شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

الأحد، 5 يوليو 2020  

مقابلات ومتابعات إعلامية: مكتب الخدمات والعلاقات العامة والسلامة المهنية والوحدات التابعة له

في إطار التعريف بإدارات شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية والأقسام والوحدات التابعة لها، ودورها في الدفع بالشركة لتحقيق أهدافها وخططها، كان لنا هذا اللقاء المطول مع السادة مدير مكتب الخدمات والعلاقات العامة والسلامة المهنية والوحدات التابعة له لتسليط الضوء على جهودهم لتجاوز الصعاب والمساهمة من خلال طموحاتهم وخططهم المستقبلية في الرقي بمستوى الخدمات التي تقدمها الشركة بصفة عامة.

مكتب الخدمات والعلاقات العامة والسلامة المهنية والوحدات التابعة له
السيد أيمن عبد الباري طلحة
مدير المكتب
   
السيد عماد الهادي بسيم
رئيس وحدة النقل الخفيف
   
السيد المهدي عمر الحاجي
رئيس وحدة الصيانة والانشاءات
   
السيدة إلهام محمد عطية
رئيس وحدة الخدمات الادارية والمكاتب
   
السيد لطفي عبدالله راشد
رئيس وحدة الاطفاء والسلامة
   
السيد أشرف حمادي دخيل
رئيس فرقة الاطفاء والسلامة

مدير مكتب الخدمات والعلاقات العامة والسلامة المهنية

السيد أيمن عبد الباري طلحة

هل عرفتنا بنفسك وبالقسم ومنذ متى انتم في هذا المنصب؟

أيمن عبدالباري طلحة، مدير مكتب الخدمات والعلاقات العامة والسلامة المهنية.
كانت بدايتي منذ سنة 2015 كفني تكييف ومن ثم مندوب خدمات عامة ومن ثم رئيس وحدة للخدمات الادارية وكل ذلك بفضل تشجيع ودعم السيد عادل الزليطني.

ما طبيعة عملكم وما المهام الموكلة إليكم؟

مهامنا الاتصال والتواصل مع جميع الجهات الخارجية والداخلية فيما يخص اجراءات الشركة كشركات الاتصالات والجهات العامة  وأيضا توفير كافة الاحتياجات العامة التي تمكّن الموظفين من أداء عملهم بالصورة الأمثل في جميع إدارات ومكاتب الشركة على مستوى ليبيا.

ما مدى كفاءة الموظفين التابعين لمكتبكم؟

تعتبر كفاءة موظفينا جيدة إلى حد ما وتحتاج إلى المزيد من التدريب والتأهيل للرفع من كفاءتهم وتوضيح المهام الخاصة بكل موظف.

ماهي أهم  الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟

لا يوجد صعوبات تذكر وانما هي المشاكل والعراقيل اليومية التي تواجهنا ككل الإدارات والشركات ولكننا نقوم بحلها مباشرة.

ما هي خططكم المستقبلية للقسم وكيف تسعون لتطويره؟

نسعى لتطوير المكتب ليصبح ادارة كاملة وتطوير نوع الخدمات وزيادة سرعة التنفيذ لجميع الاعمال الموكلة إلينا.

ما هي الاجراءات والخطوات التي تم اتخاذها للوقاية من جائحة كورونا؟

نقوم بتعقيم المبنى الرئيسي للشركة بصورة مستمرة وتوزيع الكمامات والمعقمات على الموظفين بشكل دوري، كما يتم إعداد المنشورات الارشادية بالتعاون مع قسم الإعلام بالشركة وتوزيعها على المقرات وعلى جميع محطات الوقود التابعة للشركة، مع التنبيه والتشديد على مشرفي المحطات باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة خلال تعبئة الوقود للمواطنين.

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة؟

نقدم جزيل الشكر لقسم الاعلام لما تقدمونه من مجهودات تذكر فتشكر والشكر للسيد رئيس مجلس الادارة الداعم الاول والأخير لي في مسيرتي المهنية وايضا اقدم الشكر للسيد المدير العام وتحية طيبة لجميع الموظفين.

رئيس وحدة النقل الخفيف

السيد عماد الهادي بسيم

هل عرفتنا بنفسك وبالوحدة ومنذ متى انتم في هذا المنصب؟

عماد الهادي بسيم، رئيس وحدة النقل الخفيف التابعة لمكتب الخدمات وأشغل هذا المنصب منذ سنتين.

ما طبيعة عملكم وما المهام الموكلة إليكم؟

تتمثل مهامنا في الإشراف ومتابعة سيارات النقل التابعة للشركة والتنسيق لنقل الموظفين أثناء الدوام حسب طلب الإدارات والمكاتب، وصيانة المركبات بصورة دورية واتمام اجراءات التامين الخاصة بها.

ماهي أهم  الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟

لا نواجه العديد من الصعوبات وانما احيانا تتراكم التكليفات من الإدارات في نفس الوقت.

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة؟

نشكركم على مجهودكم وبارك الله فيكم.

رئيس وحدة الصيانة والانشاءات

السيد المهدي عمر الحاجي

هل عرفتنا بنفسك وبالوحدة ومنذ متى انتم في هذا المنصب؟

المهدي عمر الحاجي، رئيس وحدة الصيانة والانشاءات.

ما طبيعة عملكم وما المهام الموكلة إليكم؟

الاشراف ومتابعة جميع أعمال الصيانة لجميع مواقع الشركة من أعمال كهرباء وتكييف وسباكة وايضا أعمال النجارة والطلاء والصيانة الخفيفة والالمونيوم.

ماهي أهم  الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟

النقص العددي للفنيين وخاصة فني النجارة والطلاء الامر الذي يضطرنا للإستعانة بفنيين من خارج الشركة، وعدم توفر العهدة في بعض الاحيان مما يؤخر اعمال الصيانة الدورية.

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة؟

نشكركم على مجهودكم وبارك الله فيكم.

رئيس وحدة الخدمات الادارية والمكاتب

السيدة إلهام محمد عطية

هل عرفتنا بنفسك وبالوحدة ومنذ متى انتم في هذا المنصب؟

إلهام محمد عطية، رئيس وحدة الخدمات الادارية والمكاتب منذ 2018.

ما طبيعة عملكم وما المهام الموكلة إليكم؟

الاشراف ومتابعة جميع احتياجات المكاتب الادارية في جميع فروع الشركة داخل ليبيا وايضا بعض المحطات المملوكة وتوفيرها ومتابعة استهلاك الاتصالات وشؤون النظافة، وايضا متابعة والإشراف على البريد الخارجي للشركة وإرساله لجميع الجهات التي تتعامل معها الشركة.

النقاط التالية توضح مهام الوحدة بمزيد من التفصيل، والتي تستعرض بالإضافة إلى مهام المتابعة والإشراف في شكلها الدوري، بعض المهام الطارئة كالتي نشهدها هذه الأيام من خلال جائحة كورونا والتي تشمل متابعة عمليات التعقيم والنظافة، بالإضافة إلى جاهزية الوحدة لتنفيذ أي أعمال أخري تحال أو تسند إلينا عن طريق مدير مكتب الخدمات والعلاقات العامة. هذه المهام هي كالتالي:

  •  إتمام جميع المعاملات والإجراءات ذات العلاقة بشركات الإتصالات وتشمل شركة المدار وليبيانا وشركة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة هاتف ليبيا.
  • التعامل مع ملاك المباني والمخازن المؤجرة وإتمام جميع ما يخصم من إجراءات.
  • التواصل مع الشركة العامة للكهرباء لإتمام الإجراءات وعمليات المتابعة المتعلقة بتركيب العدادات أو دفع أقساط وغيرها من الإجراءات المالية و الإدارية لضمان استمرار عمل المقار الإدارية والمخازن ومحطات الوقود بالشكل المطلوب.
  • المتابعة المستمرة لعملية النظافة للمبني الرئيسي لشركة وجميع المواقع الأخرى داخل وخارج طرابلس، وفي هذا الإطار تم الإنتهاء من كافة الاجراءات والترتيبات التعاقدية مع شركة النعيم الدائم للنظافة لتقديم خدماتها لأكثر من موقع تابع للشركة خارج وداخل طرابلس.
  • متابعة الطلبات المقدمة من الادارات بشأن توفير جميع إحتياجاتهم من قرطاسية وأثاث ومفروشات وغيرها من المستلزمات أخري تتطلب لمساعدتهم في إنجاز أعمالهم.
  • إتمام جميع ما يخص من أمور تتعلق بالبريد الداخلي والعاملين به وكذلك تتبع البريد الخارجي إلي حين التأكد من وصوله.
  • التعامل مع شركة المياه والصرف الصحي.
  • المتابعة المستمرة للصكوك المسلمة لإتمام عملية تسويتها فيما يخص مكتب الخدمات.
  • المتابعة المستمرة مع إدارة المشتريات والمخازن فيما يخص المطبوعات وكذلك المشتريات الأخرى.
  • تتولي وحدة الخدمات الادارية في بعض الاحيان  متابعة المواضيع المتعلقة بمحاضر الشرطة الخاصة بالعقارات أو سرقة السيارات.
  • إتمام إجراءات إستصدار الاختام وتسليمها للجهة المختصة.
  • إعداد التقرير الشهري والموازنة التقديرية نهاية السنة الخاصة بمكتب الخدمات.
  • بالإضافة لما سبق، تولت وحدة الخدمات الإدارية موضوع التعقيم المباشر وتوفير مستلزمات التعقيم الخاصة بالموظفين في جميع مواقع الشركة والاشراف على عملية التوزيع وتعقيم المباني داخل وخارج طرابلس فيما يخص جانحة كورونا، عفانا الله واياكم.

ماهي الخطط المستقبلية للوحدة؟

نسعى لتوسيع الوحدة وايضا وضع مندوب من الخدمات في كل مبنى اداري يتبع الشركة وتسهيل الاجراءات الإدارية مع الجهات الخارجية.

ماهي أهم  الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟

صعوبات بسيطة لا تذكر ونسعى دائما لحلها ومن واجبنا ومهامنا ايجاد الحلول لكل مشكلة والفضل لله ثم لمديري المباشر والذي يجعل عملنا سلس ومتوازن.

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة ؟

نتمنى التوفيق لجميع الموظفين السابقين والحاليين ونقدم جزيل الشكر لقسم الاعلام للجهود المبذولة في ابراز الشركة ودور الموظفين والشكر لمديري المباشر لدعمه الدائم.

رئيس وحدة الاطفاء والسلامة

السيد لطفي عبد الله راشد

هل عرفتنا بنفسك وبالوحدة ومنذ متى انتم في هذا المنصب؟

لطفي عبدالله راشد، رئيس وحدة الاطفاء والسلامة.

ما طبيعة عملكم وما المهام الموكلة إليكم؟

  • تأمين كافة مواقع الشركة ومحطات توزيع الوقود المملوكة والخاصة للوقاية من مخاطر الحريق.
  • تامين بيئة العمل لكافة المستخدمين بمواقع الشركة والمحطات التابعة لها.
  • نشر الوعي المتعلق بالسلامة المهنية للرفع من مستوى السلامة لمستخدمي الشركة.
  • تنفيذ دورات تدريبية مبسطة تتعلق بالسلامة والوقاية من الحرائق والحد من انتشارها.
  • تزويد مواقع الشركة ومحطات الوقود واسطول النقل بأجهزة مكافحة الحرائق ومتابعتها بشكل دوري للتأكد من فعاليتها.
  • متابعة سير العمل داخل المحطات بالكشف الدوري للتأكد من تطبيق اجراءات السلامة بالشكل الصحيح والتنبيه على المخالفات واحالتها للجهات المختصة حال حدوثها.

ماهي الخطط المستقبلية للوحدة؟

تأمين بيئة العمل وحماية العنصر البشري بالدرجة الاولى، والمحافظة على ممتلكات الشركة من المخاطر واعداد برنامج تدريبي يختص بالسلامة المهنية وطرق الوقاية من الحريق والاسعافات الاولية لكافة مستخدمي الشركة بكل المواقع.

في معرض حديثنا عن دور هذه الوحدة يجدر الإشارة إلى الدورة التدريبية التي تم تنفيذها خلال شهر يونيو من هذا العام بالتنسيق مع شركة السيطرة لخدمات السلامة والإطفاء، والتي كان السيد لطفي عبد الله راشد أحد المشرفين عليها، وذلك في إطار التدريب والرفع من كفاءة المستخدمين بقسم الصيانة المدنية التابع للإدارة الفنية للشركة.

زيارة رابط الدورة التدريبية ومعرض الصور

ماهي أهم الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟

من اكثر المشاكل التي نعانيها هي استبدال العمال الذين يقومون بتعبئة الوقود داخل المحطات وعدم إلمامهم بإجراءات السلامة وكيفية استخدام اجهزة مكافحة الحريق.

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة؟

باسمي واسم الموظفين التابعين لوحدة الاطفاء نشكركم على إتاحة الفرصة لنا للتعريف بنشاط الوحدة ولتوضيح وجهة نظرنا، كما نتمنى التوفيق لقسم الاعلام على ما تبذلونه من مجهود.

رئيس فرقة الاطفاء والسلامة

السيد أشرف حمادي دخيل

هل عرفتنا بنفسك وبالوحدة ومنذ متى انتم في هذا المنصب؟

أشرف حمادي حسين دخيل، رئيس فرقة الإطفاء والسلامة منذ 2014.

ما طبيعة عملكم وما المهام الموكلة إليكم؟

تنقسم فرق الاطفاء لثلاث فرق موزعة على المنطقة الغربية بالكامل حيث تقوم هذه الفرق بكشوفات دورية للمحطات من ناحية السلامة بالفحص على اسطوانات الاطفاء والمضخات وأيضا السلامة البيئية داخله، ونعمل على تدريب العاملين داخل المحطات على كيفية استخدام أجهزة مكافحة الحريق.

ماهي أهم  الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟

كنا نواجه مشاكل مع شركة الصيانة الخاصة بأجهزة الحريق ولكننا قمنا بالتعاقد مع شركة أخرى ولم نواجه أي مشاكل حتى الآن.

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة؟

نشكر السيد رئيس مجلس الادارة والسيد المدير العام على دعمهم الدائم ونوجه شكر لقسم الاعلام لمجهوداتهم الطيبة وتحية لكل الموظفين داخل الشركة.

مع تحيات قسم الإعلام بشركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

طالع أيضاً

بدء لجان الجرد بكافة مواقع شركة الشرارة الذهبية في ممارسة مهامها

لقاء مع السيد مدير إدارة الشؤون الفنية بخصوص خطة صيانة وتطوير المحطات

مجلس إدارة شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية يعقد إجتماعه الرابع للعام 2022

قائمة الاختبارات الدورية القصيرة والطويلة الأمد للمحافظة على السيارة

إعلان ثبوت الصفة للسجل التجاري (03924) لشركة الشرارة الذهبية ودعوة مختلف الجهات للتعامل معه دون سواه

‎اختتام فعاليات الدورة التدريبية لبرنامج اكسل وتطبيقاته لموظفات شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

اختتام دورة تنمية مهارات القائد الناجح ضمن البرنامج التدريبي لموظفي المواقع القيادية بشركة الشرارة الذهبية

اختتام دورة تنمية مهارات موظفي الاستقبال ضمن البرنامج التدريبي لموظفي شركة الشرارة الذهبية

إنطلاق فعاليات دورتي تدريب جديدتين هذا الأسبوع ضمن البرنامج التدريبي لموظفي شركة الشرارة الذهبية

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية لبرنامج اكسل وتطبيقاته لموظفات شركة الشرارة الذهبية

اختتام فعاليات الدورات التدريبية لموظفي المواقع القيادية بشركة الشرارة الذهبية

الاجتماع الدوري السابع لسنة 2022 للإدارة العليا لشركة الشرارة الذهبية ومدراء الإدارات والمكاتب