شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

الجمعة، 22 مايو 2020  

سيارتك وكيف يجب تعقيمها للوقاية من كورونا

أثبتت الأبحاث التي أجريت بخصوص طرق انتقال فيروس كورونا ولازالت، إمكانية انتشار الفيروس عبر الرذاذ المتطاير من أنف أو فم المصاب بالفيروس حين السعال أو العطس ولمسافات متفاوتة ليشكل انتقال الفيروس عبر هذه الطريقة تنبيهاً هاماً بالمحافظة على مسافات كافية بين الأشخاص حال تواجدهم في أماكن مغلقة أو سيئة التهوئة.

المشكلة هنا لا تكمن في طريقة الإنتقال هذه فحسب، بل تزداد سوءاً بوصول هذا الرذاذ المحمل بالفيروس إلى الأماكن القريبة من الشخص المصاب وتراكمها على الأجسام والأسطح القريبة منه والتي يشكل تعرضها لهذا الرذاذ فرصة سانحة لتواجد الفيروس وتكاثره على هذه الأسطح لتشكل بؤرة أخطر لإنتقال الفيروس حال لمسها أو الإحتكاك بها.

يأتي هذا التقديم في إطار إمكانية انتقال الفيروس عن طريق لمس الأسطح والأجسام المصابة المعرضة بشكل دائم لإنتشار هذا الفيروس، ولعل السيارة التي تستعملها هي احدى وسائل نقل الإصابة، فلا تستغرب ذلك.  

مع تواجد السيارة وركنها في الأماكن العامة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها من أكثر من شخص واحد قد تصبح هي أيضاً مصدر من مصادر نقل هذا الفيروس، حيث يمكن لفيروس كورونا أن يتواجد في عدة أماكن داخل السيارة، وهذه الأماكن في العادة هي الأماكن والأجهزة الأكثر استعمالاً وعرضة للمس المستمر وتشمل المقود وناقل الحركة، وأزرار التحكم في التكييف بالإضافة إلى مفاتيح نوافذ المركبة ومقابض الأبواب.

كما يمكن لهذا الفيروس أن يتواجد على مفاتيح الإضاءة والفرامل اليدوية ومقبض درج المركبة والمرآة العلوية ومقبض شنطة السيارة وأداة التحكم بالمساحات.

كيف يمكننا التعقيم والوقاية

احرص باستمرار على تنظيف وتطهير الأسطح والأجهزة المختلفة بالسيارة بعد كل استخدام مع ضرورة الحرص على عدم تأثر الأجهزة الإلكترونية وأجهزة القيادة الحساسة عند اجراء عملية التطهير.

يمكن استعمال الصابون والماء لتنظيف الأماكن الخارجية، كما يمكن استعمال المطهرات كالكحول أو الكلور المخفف (مبيض الملابس أو الوركينا) مع الماء وبنسبة 1 إلى 9 حسب ماينصح به المركز الوطني لمكافحة الأمراض، والبدء في تعقيم مقابض الأبواب وعجلة القيادة وأذرع تشغيل المساحات والإشارات بالاضافة إلى حوامل الأكواب.

أما عن طريقة التعقيم فيمكنك استخدام المناديل المعقمة لتعقيم مختلف المكونات في السيارة ماعدا الاسطح الجلدية والشاشات التي تعمل باللمس، أما بالنسبة للمقاعد فأكد الخبراء أنه من الممكن استخدام البخاخات المعقمة وتركها حتى تجف.

أخيراً

العناية بتنظيف الأماكن والأجهزة المعرضة للمس داخل السيارة وتعقيمها بشكل مستمر يعمل بإذن الله على التقليل أو الحد من انتشار هذا الفيروس داخل السيارة، ويعد ذلك حماية لك ولأفراد اسرتك من التعرض لمخاطر هذه الجائحة.

نسأل الله العافية والمعافاة من كل سوء وكل عام وأنتم بخير.

قسم الإعلام بشركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

طالع أيضاً

بدء لجان الجرد بكافة مواقع شركة الشرارة الذهبية في ممارسة مهامها

لقاء مع السيد مدير إدارة الشؤون الفنية بخصوص خطة صيانة وتطوير المحطات

مجلس إدارة شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية يعقد إجتماعه الرابع للعام 2022

قائمة الاختبارات الدورية القصيرة والطويلة الأمد للمحافظة على السيارة

إعلان ثبوت الصفة للسجل التجاري (03924) لشركة الشرارة الذهبية ودعوة مختلف الجهات للتعامل معه دون سواه

‎اختتام فعاليات الدورة التدريبية لبرنامج اكسل وتطبيقاته لموظفات شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

اختتام دورة تنمية مهارات القائد الناجح ضمن البرنامج التدريبي لموظفي المواقع القيادية بشركة الشرارة الذهبية

اختتام دورة تنمية مهارات موظفي الاستقبال ضمن البرنامج التدريبي لموظفي شركة الشرارة الذهبية

إنطلاق فعاليات دورتي تدريب جديدتين هذا الأسبوع ضمن البرنامج التدريبي لموظفي شركة الشرارة الذهبية

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية لبرنامج اكسل وتطبيقاته لموظفات شركة الشرارة الذهبية

اختتام فعاليات الدورات التدريبية لموظفي المواقع القيادية بشركة الشرارة الذهبية

الاجتماع الدوري السابع لسنة 2022 للإدارة العليا لشركة الشرارة الذهبية ومدراء الإدارات والمكاتب