شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

السبت، 21 سبتمبر 2019  

مقابلة مع السيد مدير إدارة التفتيش والمتابعة بشركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

هلا عرفتنا بنفسك وبالادارة ومنذ متى تترأسونها؟

اسمي الطاهر رجب الراندي وأعمل كمدير لإدارة التفتيش والمتابعة بشركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية.

تم تكليفي بمكتب التفتيش والمتابعة بعد فصله عن مكتب السلامة المهنية بقرار من السيد رئيس مجلس الادارة في شهر أكتوبر سنة 2016 ومن ثم تم تطوير المكتب ليصبح إدارة تضم عدداً من الاقسام بتعديل وظيفي في شهر أغسطس الماضي من سنة 2019.

ما طبيعة عملكم ومادور الادارة في سير عملية تزويد المواطن بالوقود؟

تكمن المهام الاساسية لإدارتنا في مراقبة المحطات ومتابعتها أولاً بأول وبصورة دورية من حيث الالتزام بأوقات الدوام الرسمي وعملية التشغيل ومطابقة الكميات الخاصة بكل محطة، وأيضا نظافة المحطة والاهتمام بها وتواجد المشرف داخلها من عدمه.

ومن مهامنا أيضاً التدقيق في مشغلي المحطة وتفاصيل عملهم، ويتم إدراج كل ماسبق في التقريرالخاص بالمفتش المسؤول، ودائما ما نركز على أن تكون زيارات المفتشين بصورة مفاجئة وغير معلنة لمشرف المحطة أو العاملين بها.

ومن المهام المنوطة بنا كذلك مراقبة كميات الوقود التي تخرج من المستودعات لكل محطة وتسجيل بياناتها ليتم مطابقتها والتأكد من صحتها فيما بعد.

كيف يكون تعاملكم مع المحطات والمشرفين عليها؟

يقتصر تعاملنا مع مشرفي المحطات على الزيارات المفاجئة والدورية وكتابة التقارير الخاصة بوضع المحطة من جميع النواحي، وقد قمنا بإعادة تفعيل سجل الزيارة الخاص بكل محطة ليتم من خلاله تسجيل وتدوين الملاحظات من قبل المفتشين أو الزبائن أو أي جهة أخرى خاصة بعملية التزود بالوقود وتقييم عمل المحطة ليتم بعد ذلك إرسال صورة من هذا السجل لإدارتنا لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

هل توكل إليكم مهام خاصة من رئيس مجلس الادارة؟

دائما ما نتلقى تعليمات وتوجيهات من السيد رئيس مجلس الادارة في عديد من الجوانب الخاصة بعملنا ويتم اخذها بعين الاعتبار حتى بعد أن أصبحت تبعيتنا لرئيس مجلس الادارة مباشرة بعد أن كنا مكتب يتبع السيد المدير العام.

ماهي أهم الصعوبات التي تواجهكم خلال ممارسة عملكم؟

كما جرت العادة فإننا دائما مانواجه صعوبات مع المحطات المخالفة أو الغير ملتزمة في بعض الجوانب ويتم أحيانا عرقلة عمل المفتشين من قبل مشرفي المحطات.
وحرصا منا على سلامة المفتشين فإنه يمنع منعا باتا التصادم مع مشرفي المحطات بأي صورة كانت ويتم كتابة التقرير وتحويله لنا ليتم اتخاذ الاجراء اللازم حيالها.

ماهي خططكم المستقبلية للادارة وكيف تسعون لتطويرها؟

نسعى حاليا لتطوير الإدارة بزيادة عدد الوحدات بها، ومن هذه الوحدات وحدة التقارير والبيانات والتي تعنى بمطابقة القراءات الخاصة بالمحطات والتأكد من سير عملية البيع بصورة سليمة داخل المحطة من خلال المضخات لا خارجها وتم تجهيز منظومة متطورة لتسجيل وقراءة هذه البيانات.

هل هناك أي اضافة أو كلمة أخيرة؟

نشكركم على متابعتكم واهتمامكم ونسأل الله التوفيق فيما هو قادم.

مع تحيات قسم الإعلام بشركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

طالع أيضاً

بدء لجان الجرد بكافة مواقع شركة الشرارة الذهبية في ممارسة مهامها

لقاء مع السيد مدير إدارة الشؤون الفنية بخصوص خطة صيانة وتطوير المحطات

مجلس إدارة شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية يعقد إجتماعه الرابع للعام 2022

قائمة الاختبارات الدورية القصيرة والطويلة الأمد للمحافظة على السيارة

إعلان ثبوت الصفة للسجل التجاري (03924) لشركة الشرارة الذهبية ودعوة مختلف الجهات للتعامل معه دون سواه

‎اختتام فعاليات الدورة التدريبية لبرنامج اكسل وتطبيقاته لموظفات شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية

اختتام دورة تنمية مهارات القائد الناجح ضمن البرنامج التدريبي لموظفي المواقع القيادية بشركة الشرارة الذهبية

اختتام دورة تنمية مهارات موظفي الاستقبال ضمن البرنامج التدريبي لموظفي شركة الشرارة الذهبية

إنطلاق فعاليات دورتي تدريب جديدتين هذا الأسبوع ضمن البرنامج التدريبي لموظفي شركة الشرارة الذهبية

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية لبرنامج اكسل وتطبيقاته لموظفات شركة الشرارة الذهبية

اختتام فعاليات الدورات التدريبية لموظفي المواقع القيادية بشركة الشرارة الذهبية

الاجتماع الدوري السابع لسنة 2022 للإدارة العليا لشركة الشرارة الذهبية ومدراء الإدارات والمكاتب